الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
لقاء مع مندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
 
التاريخ : 08 مارس 2017 مكان الإنعقاد : نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

بصفته الأمانة العامة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، عقد سيسرك اجتماعه السنوي مع مندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يوم 8 مارس 2017 في قاعة المؤتمرات (أ) في مبنى الأمم المتحدة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثامنة والأربعين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة بنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. ومثل المركز في الحدث الجانبي كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام والدكتور عطية كارامان، باحث بدائرة الإحصاءات والمعلومات. وقد حضر الاجتماع ما مجموعه 34 مشاركا (26 ممثلا من 17 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي وهي: الجزائر وأذربيجان والبحرين والكامرون ومصر وغيانا وإندونيسيا وإيران والأردن وكازاخستان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسنغال وتونس مع 6 وكالات دولية وإقليمية هي المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية، والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والبنك الإسلامي للتنمية، وسيسرك، والإسكوا، والشعبة الإحصائية للأمم المتحدة). 

وفي كلمته الافتتاحية، هنأ سعادة السفير موسى كولاكليكايا شعبة الإحصاء بالأمم المتحدة بمناسبة الذكرى ال70 للتعاون الإحصائي العالمي تحت مظلة اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة، وقال أن البلدان هي القوة التوجيهية للنظام الإحصائي الدولي. وبتسليط الضوء بإيجاز على المشاريع الجارية والجديدة التي سيتم قريبا إطلاقها على حد سواء، أضاف سعادة السفير كولاكليكايا بأن سيسرك يبذل جهود قصوى باستخدام موارده بفعالية من أجل زيادة عدد الأنشطة الإحصائية والتآزر المنجز ضمن تعاون وثيق مع المنظمات الدولية والإقليمية للمساهمة في تطوير القدرات الإحصائية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وبعد خطاب سعادة السفير موسى كولاكليكايا، ألقى الدكتور عطية كارامان عرضا عن الأنشطة الإحصائية المنجزة والجارية والمبرمجة الخاصة بسيسرك.

وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة، قدم المندوبون ملاحظاتهم وتعليقاتهم حول الأنشطة الإحصائية لسيسرك وكيفية توسيع نطاق هذه الأنشطة لتغطية مؤشرات أهداف التنمية المستدامة.

الوثائق

الصور


 

 

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة