الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
الدورة الحادية والثلاثون للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA)
 
التاريخ : 05 مارس 2018 مكان الإنعقاد : نيويورك - الولايات الأمريكية المتحدة

عقدت الدورة الحادية والثلاثون للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في 5 مارس 2018. وقد مَثَّل المركز في الحدث كل من الدكتور عطية كارمان، باحث والسيدة ناندان أوكتافاروليا شانتي، باحثة. 

وقد نظرت الدورة في البيانات المشتركة للدورة التاسعة والأربعين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، بما في ذلك تقرير فريق الخبراء المشترك بين الوكالات المعني بأهداف التنمية المستدامة، وتقرير الفريق الرفيع المستوى المعني بالشراكة والتنسيق وبناء القدرات، ودليل التنظيم الإحصائي، والدراسات الاستقصائية للأسر المعيشية. وقام الرؤساء المشاركون بإطلاع الأعضاء على برنامج عمل لجنة التنسيق الإدارية المشتركة والأعمال التحضيرية لاجتماع IAOS لعام 2018 ومؤتمر الأمم المتحدة العالمي للمعلومات الجغرافية المكانية والمنتدى العالمي الثاني للبيانات والمؤتمر الإحصائي العالمي ISI 2019. وأُعلن أن الدورة الثانية والثلاثين للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية ستعقد في فيينا في النمسا، في الفترة ما بين 24 و 26 سبتمبر 2018.

يذكر أن هذه اللجنة تشجع التنسيق بين الوكالات بشأن البرامج الإحصائية وضمان الاتساق في الممارسات الإحصائية والتنمية. وباعتبارها محفلا للأعضاء الملتزمين، فإنها تعزز الممارسات الجيدة في الأنشطة الإحصائية للمنظمات الدولية وفقا للمبادئ المُنظمة للأنشطة الإحصائية الدولية، وفي إطار القيود التي تفرضها ترتيبات الحوكمة الخاصة بها ومجمل مواردها. ويلتزم أعضاء لجنة التنسيق بالمساهمة بنشاط في تطوير نظام إحصائي عالمي منسق يقوم بإنتاج إحصاءات عالية الجودة ونشرها من خلال تيسير تطوير النظم الإحصائية الإقليمية والوطنية وإدارتها بشكل جيد.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: https://unstats.un.org/unsd/accsub/index1.htm

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة