الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يشارك في الاجتماع الثاني للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية
 
التاريخ : 15 - 17 يوليو 2019 مكان الإنعقاد : بانكوك-تايلاند

 

شارك سيسرك في الاجتماع الثاني للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST) الذي نظمه مكتب هيئة الأمم المتحدة الإقليمي للمرأة في آسيا بتاريخ 15-17 يوليو 2019 في بانكوك، تايلاند.

وحضر هذا الاجتماع أعضاء الفريق الفرعي، أي مكاتب الإحصاء الوطنية من ألبانيا وبنغلاديش وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وطاجكستان، فضلا عن مؤسسات للتدريب من كل من أستراليا وهونغ كونغ والهند والفلبين وكوريا وقرغيزستان.

وتمثلت أهداف الاجتماع في استعراض ومناقشة إنجازات الفريق الفرعي، ومواصلة تطوير المناهج التدريبية (المجالات المواضيعية والمجالات الشاملة لعدة قطاعات على حد السواء)، وإحداث آليات لطلب الالتزام بتقديم خطط التدريب وتنفيذها.

وبالإضافة إلى ذلك، تضمن الاجتماع كذلك مناقشات بشأن سبل إجراء تقييم مناسب لمدى فعالية التدريب، والتحديات المتعلقة بالتنفيذ والقضايا الناشئة، وتصميم نظام للتعليقات والملاحظات تقدم من خلاله معاهد التدريب معلومات حول الدورات التدريبية المتعلقة بالإحصاءات الجنسانية المنجزة وعدد المتدربين المستفيدين، ووضع خطط للدعوة بشأن الإحصاءات الجنسانية وتعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى جدولة زمنية للفعاليات المستقبلية حيث يمكن نشر معلومات حول عمل الفريق الفرعي.

وكان  الاجتماع الأول  للفريق الفرعي قد عقد في فترة 16-18 يناير 2019، وناقش خلاله الأعضاء الاحتياجات المتعلقة بالتدريب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والموارد والخبرات القائمة في مجال التدريب على الإحصاءات الجنسانية في جميع أنحاء المنطقة، والسبل الممكن اعتمادها، والجداول الزمنية، فضلا عن الخطوات التالية لعمل الفريق الفرعي.

وقد بات سيسرك عضوا بشكل رسمي في الفريق الفرعي  المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية  التابع لشبكة تنسيق التدريب الإحصائي في آسيا والمحيط الهادي التي تتولى مهمة تنسيق عملها هيئة الأمم المتحدة للمرأة (أمانة الفريق الفرعي) والمعهد الإحصائي لآسيا والمحيط الهادي (أمانة الشبكة) في 15 نوفمبر 2018.

إن الهدف الرئيسي للفريق الفرعي هو ضمان حصول مستخدمي البيانات ومنتجيها في آسيا والمحيط الهادئ على المهارات اللازمة لإنتاج الإحصاءات الجنسانية ونشرها واستخدامها على نطاق واسع، بما في ذلك أغراض رصد أهداف التنمية المستدامة.

الصور


 

 

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة