الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يحضر الدورات الاستثنائية الافتراضية للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA)
 
التاريخ : 04 مايو - 18 يونيو 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا-نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

شارك سيسرك في دورتين استثنائيتين للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA) عقدتا افتراضيا يومي 4 مايو و 18 يونيو 2020. ومثله في الدورتين كل من الدكتور أتيلا كرامان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات في سيسرك، والسيدة ناندان أوكتافاروليا شانتي، باحثة بالمركز.

وبرئاسة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والبنك الدولي، غطت الدورة الاستثنائية الافتراضية الأولى التي عُقدت يوم 4 مايو 2020 أساسا التحضيرات المتعلقة بدراسة تحمل عنوان "كيف أضحى كوفيد-19 يغير العالم: منظور إحصائي". وبالإضافة إلى ذلك، قدم كل من الشعبة الإحصائية للأمم المتحدة والبنك الدولي مسح تقييم الاحتياجات القطرية المجدول الذي يهدف إلى فهم أثر الجائحة على العمليات الراهنة لمكاتب الإحصاء الوطنية والاحتياجات الجديدة من البيانات للتخطيط الفعال للدعم على المدى الطويل من قبل الجهات المانحة والمجتمع الإحصائي العالمي.

وخلال الدورة الاستثنائية الافتراضية الثانية للجنة المنعقدة في 18 يونيو 2020، جرت متابعة بنود جدول أعمال الدورة الاستثنائية الافتراضية الأولى فيما يتعلق بإطلاق منشور مشترك للجنة حول كوفيد-19 وتقييم الاحتياجات القطرية. وعلاوة هلى ذلك، تمت تغطية القضايا المتعلقة بالتنسيق الأفضل للمسوحات الوطنية للأسر المعيشية في ظل ظروف الجائحة، وجودة تسجيل الوفيات في ظل الجائحة الراهنة. كما نظرت الدورة الاستثنائية الافتراضية الثانية في المذكرة المفاهيمية التي قدمها البنك الدولي فيما يتعلق بالمشاورات الجارية بشأن تقرير التنمية العالمية 2021 القادم.

وستُعقد الدورة الاعتيادية السادسة والثلاثون للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية عبر الإنترنت في فترة 9-11 سبتمبر 2020.

للمزيد من المعلومات حول لجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية، يرجى زيارة الرابط التالي: https://unstats.un.org/unsd/ccsa/

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة