الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يشارك في الاجتماع الافتراضي للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية
 
التاريخ : 22 سبتمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا، بانكوك - تايلاند

شارك سيسرك في الاجتماع الافتراضي للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST) الذي نظمه مكتب هيئة الأمم المتحدة الإقليمي للمرأة في آسيا والمحيط الهادئ بتاريخ 22 سبتمبر 2020. كما شارك في هذا الاجتماع الافتراضي ممثلون عن كل من الجهاز المركزي للإحصاء الإندونيسي- BPS، ومكتب الإحصاء الباكستاني (PBS)، وكلية البيانات في قرغيزستان، وجامعة هونغ كونغ المعمدانية، والمعهد الفلبيني للبحوث الإحصائية والتدريب (PSRTI)، ومعهد الإحصاء التابع للأمم المتحدة لآسيا والمحيط الهادئ (SIAP)، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (ESCAP).

في البداية، عُرض منهج SGGST وبعد ذلك تبادل المشاركون وجهات نظرهم بشأن مستودع خبراء التدريب على الإحصاءات الجنسانية وعملية منح شهادات المدربين. وخلال الاجتماع، وصف أيضا كل عضو من أعضاء الفريق المعني (SGGST) خططهم لاستخدام منهج SGGST. وأبلغ سيسرك المشاركين أنه قد تم إدراج التدريب على الإحصاءات الجنسانية في أنشطة برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB) لعام 2020 وسيتم تضمينه في أنشطة 2021. وسيتم تشجيع الخبير الذي سيتكلف بمهمة التدريب في إطار البرنامج التدريبي المتعلق بالإحصاءات الجنسانية على استخدام منهج SGGST باعتباره أحد مصادر المعرفة.

وللذكر، تم إنشاء الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST)، الذي يعتبر هيئة فرعية داخل شبكة تنسيق التدريب الإحصائي في آسيا والمحيط الهادئ  في عام 2018 لدعم المكاتب الإحصائية الوطنية في المنطقة لاكتساب القدرات الإحصائية اللازمة لإنتاج واستخدام الإحصاءات الجنسانية بشكل فعال، وذلك لتتبع التقدم المحرز على مستوى أهداف التنمية المستدامة. ويعتبر سيسرك عضوا رسميا في الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية منذ 15 نوفمبر 2018.

للاطلاع على الاجتماعات المنعقدة في إطار عمل الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية، يرجى زيارة الروابط التالية:

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة