الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
اجتماع رفيع المستوى لشبكة النظراء المعنية بالفقر متعدد الأبعاد (MPPN)
 
التاريخ : 07 - 08 يوليو 2014 مكان الإنعقاد : برلين-المانيا

اجتمع وزراء من أكثر من 20 بلدا ينتمي إلى شبكة الأقران المعنية بالفقر متعدد الأبعاد (MPPN) في برلين في الفترة ما بين 7 و 8 يوليو 2014 للإقرار بالفقر متعدد الأبعاد باعتباره هدفا عاما من أهداف  التنمية المستدامة الجديدة (SDGs) والموافقة على إنشاء مقياس مؤشر الفقر متعدد الأبعاد 2015+ للفقر المدقع في سياق التنمية لما بعد عام 2015. وقد صادق كل من الشبكة والمشاركون فيها على مؤشرات الفقر متعدد الأبعاد (MPIs) كأداة سياسية قوية لتعزيز الحد من الفقر على المستويين الإقليمي والوطني وأيضا المستوى دون الوطني، مع القدرة على تسليط الضوء على وضع الفئات المهمشة والتقدم الذي تحرزه.

ومنذ إطلاق هذا الحدث، الاجتماع الأول رفيع المستوى للشبكة في جامعة أكسفورد في يونيو 2013، قدم منتدى لكبار المندوبين لتبادل المعلومات المفاهيمية والمنهجية والعملية حول تنفيذ مقاييس الفقر متعدد الأبعاد في بلدانهم.

وضم الاجتماع الذي استضافته الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، نواب الرؤساء ووزراء ونواب وزراء من 25 حكومة، بما في ذلك بوتان والبرازيل والصين وشيلي وكولومبيا والمكسيك وموزمبيق ونيجيريا وتركيا وجنوب أفريقيا وفيتنام. كما حضر الاجتماع ممثلين رفيعي المستوى من المؤسسات الدولية مثل البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ومنظمة الدول الأمريكية (OAS) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسيسرك والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي (سادك) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وقد مثل سيسرك من قبل الأستاذ سافاش ألباي، المدير العام.

وقد أطلقت الشبكة في الاجتماع الموقع الرسمي لشبكة الفقر متعدد الأبعاد الذي يعطي معلومات عن أعمال الفقر التي يقوم بها كل بلد مشارك. ويمكن مشاهدة العروض التي قدمت خلال هذا الحدث على الموقع وكذلك قراءة البيان الصادر عن الشبكة.

ويعزز هذا الاجتماع رفيع المستوى مهمة الشبكة في توفير الدعم الدولي لصانعي السياسات المشاركة في بناء مقاييس الفقر متعدد الأبعاد أو المستكشفة لها. كما يوفر منتدى للتبادل بين بلدان الجنوب بشأن مواضيع مثل تصميم القياس والعمليات السياسية والترتيبات المؤسسية التي تدعم التدابير الجديدة.

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة