الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
دورة تدريبية حول ’إحصاءات الفقر‘ في طاجيكستان
 
التاريخ : 15 - 17 فبراير 2016 مكان الإنعقاد : دوشنبه طاجكستان

في إطار المشروع عدد 2014-SESRIC-016، نظم مركز أنقرة دورة تدريبية حول "إحصاءات الفقر" في وكالة الإحصاء التابعة لرئاسة جمهورية طاجيكستان (AoS) خلال فترة 15-17 فبراير 2016. وقد أجريت الدورة تحت إشراف السيد ياشار باشا خبير لدى اللجنة الإحصائية الحكومية لجمهورية أذربيجان بمشاركة اثني عشر مسؤولا من وكالة الإحصاء بجمهورية طاجيكستان.

باعتمادها سنة 2012، تعتبر الوثيقة الاستراتيجية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) بمثابة الرؤية الأولى للكومسيك من أجل التعاون في ستة مجالات رئيسية بما في ذلك  الفقر. ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية المحددة في استراتيجية الكومسيك أطلق مكتب تنسيق اللجنة برنامج إدارة دورة المشروع للكومسيك (PCM) سنة 2013.  وفي إطار دعم برنامج إدارة دورة المشروع للكومسيك(PCM)  وبتنسيق من مركز أنقرة، يهدف المشروع الذي يحمل عنوان "تحسين القدرات الإحصائية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال إحصاءات الفقر 2014-SESRIC-016" إلى بناء القدرات الإحصائية في مجال إحصاءات الفقر و إجمالا المساهمة في الأنظمة الإحصائية الوطنية (NSS) للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال برامج بناء القدرات، بما في ذلك الدورات التدريبية قصيرة الأجل. 

كما هو محدد في تصنيف الأنشطة الإحصائية (CSA Rev. 1 - October 2009) تشمل إحصاءات الفقر  العمل على المناهج متعددة الأبعاد لقياس الفقر. ويذكر أن موضوع "إحصاءات الفقر" يصنف حالياً ضمن نشاط "الإحصاءات والمؤشرات متعددة المجالات" الذي يندرج في مجال "إحصاءات البيئة ومتعددة المجالات".

الصور

 

 

 

 

 

يتم تمويل المشروع 2014-SESRIC-016 المعنون "تحسين القدرات الإحصائية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال إحصاءات الفقر" من طرف اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك).

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2022 لمركز أنقرة