الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية للإسكوا
 
التاريخ : 04 - 05 ابريل 2017 مكان الإنعقاد : بيروت لبنان

نظمت اللجنة الإحصائية التابعة للإسكوا الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية في فترة 04-05 أبريل 2017 في بيروت بلبنان بمشاركة 13 بلدا من البلدان الأعضاء في الإسكوا، من بينها مصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وموريتانيا وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وسوريا وتونس واليمن والوكالات الإقليمية والدولية بما في ذلك المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي ومنظمة العمل الدولية وسيسرك وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة واليونسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان وموئل الأمم المتحدة واليونيسيف ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة والشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الصحة العالمية. ومثل المركز في الحدت الدكتور عطية كارامان، باحث في قسم الإحصاء والمعلومات.

وناقشت اللجنة الإحصائية للإسكوا في دورتها الثانية عشرة دور الإحصاءات الرسمية في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية، وتنمية القدرات الإحصائية في الدول الأعضاء في الإسكوا، وبرنامج العمل المقترح لفترة السنتين 2018 - 2019 في مجال الإحصاءات ونتائج اجتماعات اللجان الاستشارية في الإحصاءات الاقتصادية والاجتماعية.

وقد أنشئت اللجنة الإحصائية بموجب قرار اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 179 (XVI) بتاريخ 2 سبتمبر 1992، والذي اعتمده قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي 1993/2 بتاريخ 2 فبراير 1993.  وكان الهدف من ذلك إنشاء لجنة لمتابعة التقدم المحرز في عضوية اللجنة على تطوير نظمها الإحصائية وتقديم المشورة الفنية واقتراح برامج تدريبية وتنظيم حلقات عمل وحلقات دراسية لتعزيز قدرتها الإحصائية.  كما تساعد الدول الأعضاء في توحيد الإحصاءات الوطنية من أجل زيادة القابلية للمقارنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتدعمها في تنسيق البيانات والمعلومات الإحصائية مع اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة ومع البلدان الأعضاء الأخرى، ولا سيما في الدراسات الاستقصائية والتعدادات.  وتعقد اللجنة الإحصائية دورتها مرة كل سنتين.  وعقدت دورتها الحادية عشرة في عمان، الأردن يومي 4 و 5 فبراير 2015. وقد قرر عقد الدورة الثالثة عشرة في ديسمبر 2018.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.unescwa.org/events/statistical-committee-12th-session

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة