الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
ورشة عمل دون إقليمية حول البيانات والإحصاءات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة للإحصائيين الرسميين رفيعي المستوى
 
التاريخ : 30 - 31 مايو 2017 مكان الإنعقاد : باكو أذربيجان

نظم معهد الأمم المتحدة الإحصائي لآسيا والمحيط الهادئ (UNSIAP) بالتعاون مع اللجنة الإحصائية الحكومية في جمهورية أذربيجان ورشة عمل دون إقليمية حول البيانات والإحصاءات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة (SDGs) للإحصائيين الرسميين رفيعي المستوى، وذلك في الفترة مابين 30-31 مايو 2017 في باكو، أذربيجان. وقد مثل سيسرك في ورشة العمل هذه د. أتيلا كارامان، الباحث في دائرة المعلومات والإحصاءات في سيسرك.

وكان الهدف من ورشة العمل هذه هو تعزيز قدرات رؤساء وكبار مديري مكاتب الإحصاء الوطنية (NSOs) من أجل إعداد قيادة مناسبة للنّظم الإحصائية الوطنية (NSSs) لتحديد أولويات الإجراءات التي يجب أن تتخذ بشأن التنمية الحثيثة لوضع إطار متين لمؤشرات أهداف التنمية المستدامة والبيانات الإحصائية والتي من شأنها أن تلبي متطلبات خطة التنمية المستدامة لعام 2030، مع التركيز على الحاجة إلى تعزيز قاعدة مهارات الموظفين عن طريق أنشطة متنوعة.

ولم تكن ورشة العمل هذه فرصة لالتقاء رؤساء وكبار مديري مكاتب الإحصاء الوطنية لدول أذربيجان وبلغاريا وبلاروسيا وألمانيا وجورجيا وكازاخستان وقرغيزستان وملدوفا ومنغوليا وروسيا وطاجيكستان و تركيا وأوزبكستان وفقط، بل شهدت كذلك مشاركة مسؤولين من الوزارات المختصة، وذلك لتبادل الخبرات والدروس المستخلصة من التقييم الوطني لمدى جاهزية البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، وعمليات المسح للمؤشرات الوطنية ضمن الإطار العالمي، وكذلك تصميم وتنفيذ ومراقبة وتقييم الاستراتيجيات الوطنية لتنمية الإحصاءات (NSDSs).

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الصفحة الالكترونية التالية:

http://www.unsiap.or.jp/e-learning/1_sdg/1705_SDG_Highlevel_AZE.html

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة