الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
زيارة سعادة السفير موسى كولاكليكايا للجنة الدولة للإحصاءات بأذربيجان
 
التاريخ : 11 مايو 2017 مكان الإنعقاد : باكو أذربيجان

قام سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، بزيارة مجاملة للسيد طاهر يعقوب بوداغوف، رئيس لجنة الدولة للإحصاءات (SSC) بجمهورية أذربيجان، وذلك بتاريخ 11 مايو 2017 في باكو بأذربيجان.

وخلال الزيارة، قام السيد بوداغوف بإطلاع سعادة السفير كولاكليكايا بشأن الخطط الوطنية المتعلقة بالتنمية المستدامة في أذربيجان التي تركز على تنويع الاقتصاد القائم على الصادرات النفطية. وخلال تأكيده على أن أذربيجان تجسّد في تاريخها منهجا للتعددية الثقافية والسلام والازدهار والاستقرار، قال السيد بوداغوف إن العاصمة الأذربيجانية باكو تجذب العديد من الفعاليات الدولية بما في ذلك الدورة الرابعة من ألعاب التضامن الإسلامي والتي تُنظّم خلال الفترة الممتدة بين 12 و 22 مايو 2017. كما عرض معلومات مفصلة حول المشاريع والبرامج الإحصائية القائمة التي من شأنها تعزيز النظام الإحصائي الوطني (NSS)  لجمهورية أذربيجان، وأضاف أنه ومع اكتمال عملية التقييم العالمي للنظام الإحصائي الوطني، تم منح لجنة الدولة للإحصاءات شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015.

ومن جانبه، أشاد سعادة السفير موسى كولاكليكايا بالترتيبات الفائقة التي تقوم بها أذربيجان من أجل الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي،  وأشار سعادته إلى أن الألعاب سوف تسهم في الحوار بين الثقافات داخل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. كما أضاف سعادته أن سيسرك يتابع عن كثب التقدم التي تحرزه لجنة الدولة للإحصاءات بأذربيجان في مجال تكيفها مع المعايير الدولية الإحصائية، وهذا من شأنه أن يمثل أساسا جيدا للتعاون من أجل تبادل الخبرات بين اللجنة وجمهورية أذربيجان من جهة وبين بقية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من جهة أخرى.

وتلا ذلك تباحث للطرفين حول تفاصيل التعاون بين المنظمتين في مجال الإحصاءات الرسمية.

الصور


 

 

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة