الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يشارك في الاجتماعات الافتراضية لفرقة عمل شبكة الأمم المتحدة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) المعنية بتلبية احتياجات مكاتب الإحصاء الوطنية
 
التاريخ : 12 اغسطس 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا-نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

شارك سيسرك في الاجتماعات الافتراضية لفرقة عمل شبكة الأمم المتحدة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) المعنية بتلبية احتياجات مكاتب الإحصاء الوطنية في الفترة ما بين 30 أبريل و 12 أعسطس 2020. وحضر هذه الاجتماعات الافتراضية كل من المعهد الأفريقي للتنمية الاقتصادية والتخطيط (IDEP)، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، والمعهد الدولي للإحصاء (ISI) وشعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة (UNSD)، وسيسرك، وهيئة الإحصاءات النرويجية، وجامعة كوينزلاند - أستراليا، ومكتب الإحصاء السكاني الأمريكي.

وخلال الاجتماعات الافتراضية الخمسة التي عقدت منذ نهاية أبريل 2020، ناقشت فرقة عمل شبكة الأمم المتحدة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) المعنية بتلبية احتياجات مكاتب الإحصاء الوطنية وصقلت دراسات الحالة حيث يمكن تحسين التنسيق على مستوى التدريب الإحصائي لتلبية احتياجات مكاتب الإحصاء الوطنية بشكل أفضل.

وقد ساهم سيسرك في الاجتماعات الافتراضية من خلال دراسة حالة اضطلع بها حول "تنسيق إحصاءات الجنسانية" والتي تسلط الضوء على دور المركز في عمل الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST) لتنسيق التدريب الإحصائي في آسيا والمحيط الهادئ الذي يتم بتضافر جهود كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة (أمانة الفريق الفرعي) والمعهد الإحصائي لآسيا والمحيط الهادئ (أمانة الشبكة) منذ نوفمبر 2018. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا الفريق في ضمان توفر مستخدمي البيانات ومنتجيها في آسيا والمحيط الهادئ على المهارات اللازمة لإنتاج الإحصاءات الجنسانية ونشرها واستخدامها على نطاق واسع، لا سيما في رصد أهداف التنمية المستدامة.

وتعتبر شبكة الأمم المتحدة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) شبكة تجمع مؤسسات التدريب الدولية والإقليمية التي تعمل معا على بناء قدرات إحصائية مستدامة من خلال تقديم التدريب الفعال والكفء والمنسق.

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة