الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يشارك في الدورة الـ53 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة
 
التاريخ : 28 فبراير - 04 مارس 2022 مكان الإنعقاد : افتراضيا-شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة، نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

شارك وفد سيسرك برئاسة سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام، والمؤلف من السيد فادي فراسين، المدير العام المساعد، والدكتور أتيلا كرمان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات في الدورة الـ53 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة (UNSC) التي نظمت افتراضيا من قبل شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة في الفترة ما بين 28 فبراير و 4 مارس 2022.

وناقشت الدورة الثالثة والخمسون، من بين أمور أخرى، البيانات والمؤشرات الخاصة بخطة التنمية المستدامة لعام 2030، والإشراف على البيانات، والتنمية الإحصائية الإقليمية، وتعدادات السكان والمساكن، والبيانات الضخمة، والبيانات المفتوحة، وإحصاءات تغير المناخ، وإحصاءات الاقتصاد غير الرسمي، وتكامل المعلومات الإحصائية والجغرافية المكانية.

وعلى هامش فعاليات الدورة الـ53، نظم سيسرك اجتماع المتابعة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي يوم 17 فبراير 2022. وحضر الاجتماع، الذي أداره سعادة السيد نبيل دبور، 40 ممثلا من 26 بلدا عضوا في المنظمة، والأمانة العامة للأخيرة، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB). وغطى عملية تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة العاشرة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي والاستعدادات لدورتها الحادية عشرة، بما في ذلك تشكيلة أعضاء المكتب الجدد والبنود الرئيسية لجدول الأعمال وتاريخ ومكان الانعقاد.

وقبل بدء الجلسة العامة الرئيسية للجنة الإحصائية للأمم المتحدة في 28 فبراير 2022، حضر سيسرك أيضا عددا من الفعاليات الجانبية الافتراضية بما في ذلك الاجتماع السنوي للشبكة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) يوم 8 فبراير 2022، وفعالية جانبية للشبكة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي:


 "ما الذي يجعل برنامج التدريب الإحصائي الوطني مستداما؟" في 11 فبراير 2022، والدورة الـ39 للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA) في 25 فبراير 2022.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: https://unstats.un.org/unsd/statcom/53rd-session/

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2022 لمركز أنقرة