الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
إندونيسيا تحتفل بيومها الوطني للإحصاءات لعام 2022 تحت شعار ’إحصاءات ذات جودة، أمة مزدهرة‘
 
التاريخ : 26 سبتمبر 2022 مكان الإنعقاد : جاكارتا إندونيسيا

يصادف تاريخ 22 سبتمبر 2022 اليوم الذي صدر فيه القانون رقم 7 لعام 1960 المتعلق بالإحصاءات في جمهورية إندونيسيا، ويحتفي جميع العاملين في مجال الإحصاءات بهذا اليوم باعتباره اليوم الوطني للإحصاءات. واحتفي بنسخة 2022 لهذا اليوم تحت شعار "إحصاءات ذات جودة، أمة مزدهرة".

وأفاد كبير الإحصائيين في مكتب الإحصاءات الإندونيسي (BPS)، السيد مارغو يوونو، خلال حفل الاحتفاء باليوم الوطني للإحصاءات 2022 أن تم اختيار شعار هذه السنة هدفه تسليط الضوء على أهمية الإحصاءات في تحقيق الازدهار الوطني باعتباره الهدف الأساسي لجمهورية إندونيسيا لصالح مواطنيها. والشعار يتماشى أيضا مع التزام الحكومة بإصلاح نظام الحماية الاجتماعية من خلال نظام السجل الاجتماعي والاقتصادي (Regsosek). ومكتب الإحصاءات الإندونيسي كان مسؤولا عن عملية جمع البيانات قبل بداية نظام السجل الاجتماعي والاقتصادي خلال الفترة الممتدة بين 15 أكتوبر و 14 نوفمبر 2022.

وخلال الحفل، قدم مكتب الإحصاءات الإندونيسي جوائز المكتب للأشخاص الذين يدعمون بحيوية الأنشطة الإحصائية في إندونيسيا. وحصلت الوكالة الوطنية للبحث والابتكار على جائزة أفضل شريك في فئة الوزارات  الوكالات، وحصلت جمعية رواد الأعمال في مجال الغابات الإندونيسية على جائزة أفضل جهة مجيبة في فئة الشركات، وحصلت قناة Metro TV على جائزة أفضل شريك في فئة وسائل الإعلام.

بالإضافة إلى ذلك، نظم مكتب الإحصاءات الإندونيسي انتخابات موظفي الإحصاءات النموذجيين (IST) لعام 2022، وهو بمثابة تقدير رسمي من الإدارة العليا للمكتب لموظفيه الذين أبدوا أداء جيدا في مهامهم وواجباتهم كإحصائيين رسميين.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال هذا الرابط: https://www.bps.go.id

 

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة