الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يشارك في الاجتماع الافتراضي الخامس للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية
 
التاريخ : 11 ابريل 2023 مكان الإنعقاد : افتراضيا - بانكوك-تايلاند

شارك سيسرك في الاجتماع الخامس للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST) الذي نظمه مكتب هيئة الأمم المتحدة الإقليمي للمرأة في آسيا والمحيط الهادئ افتراضيا. وكان الغرض من الاجتماع هومراجعة واعتماد الإطار المرجعي الخاص بالفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية ، وكذلك التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الأنشطة ذات الأولوية وصياغة خطة العمل لعام 2023.

وخلال الاجتماع، شارك سيسرك مدخلاته حول النسخة المحدثة للإطار المرجعي الخاص بالفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية، كما أبلغ الأعضاء بأنه يطور منهاجا تدريبيا حول الإحصاءات الجنسانية لصالح مكاتب الإحصاء الوطنية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي من أجل توسيع نطاق استخدام هذه المواد التدريبية. ويمكن للمدربين الذين يرغبون في إجراء تدريبات في هذا المجال وكذلك المتعلمون وغيرهم من الأفراد المهتمين بالإحصاءات الجنسانية الاستفادة من هذه المواد. وبالإضافة إلى ذلك، أبدى سيسرك استعداده لدعم عمل الفريق كما هو محدد في الأنشطة ذات الأولوية ومشروع خطة العمل لعام 2023.

وفي 15 نوفمبر 2018 أصبح سيسرك عضوا بشكل رسمي في الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية التابع لشبكة تنسيق التدريب الإحصائي في آسيا والمحيط الهادي التي تتولى مهمة تنسيق عملها هيئة الأمم المتحدة للمرأة (أمانة الفريق الفرعي) والمعهد الإحصائي لآسيا والمحيط الهادئ (أمانة الشبكة). ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا الفريق في ضمان توفر مستخدمي البيانات ومنتجيها في آسيا والمحيط الهادئ على المهارات اللازمة لإنتاج الإحصاءات الجنسانية ونشرها واستخدامها على نطاق واسع، لا سيما في رصد أهداف التنمية المستدامة.

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة