الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ينظمان جلسة عمل حول ’إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر في بلدان منظمة التعاون الإسلامي‘
 
التاريخ : 16 أكتوبر 2023 مكان الإنعقاد : أبو ظبي الإمارات

نظم سيسرك ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD) بشكل مشترك جلسة عمل حول "إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر في بلدان منظمة التعاون الإسلامي"، وذلك في 16 أكتوبر 2023 على هامش أشغال النسخة الثامنة للمنتدى العالمي للاستثمار الذي احتضنته أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الجلسة 45 خبيرا في الإحصاءات الرسمية من مكاتب الإحصاء الوطنية والبنوك المركزية ووكالات النهوض بالاستثمار في بلدان المنظمة.

وألقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، كلمة خلال الجلسة مسلطة الضوء على أهمية البيانات الجيدة عن الاستثمار الأجنبي المباشر والحاجة إلى التعاون بين الجهات الفاعلة الوطنية. وفي تصريحاتها، شاركت معالي السيدة سلجوق مع الحضور معلومات بخصوص الجهود الراهنة التي يبذلها سيسرك في هذا الصدد، كما أكدت مجددا على استعداد المركز لتعزيز القدرات البشرية والمؤسسية لبلدان المنظمة في مجال إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال برنامجيه لبناء القدرات الإحصائية ( StatCaB) وبناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB).

وقدم الدكتور أتيلا كرمان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات بسيسرك عرضا بعنوان "توقعات الاستثمار في بلدان منظمة التعاون الإسلامي" حيث شارك أحدث الأرقام والبيانات حول الوضع الراهن لبلدان منظمة التعاون الإسلامي فيما يتعلق بأداء الاستثمار وبيئاته من خلال تسليط الضوء على القضايا والتحديات الرئيسية.

وتواصلت أشغال الجلسة بعروض قدمها كل من الأونكتاد والبنكان المركزيان في سويسرا وإيطاليا وصحيفة فايننشال تايمز حول التعاريف والمنهجيات في إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر/المؤسسات متعددة الجنسيات والتحديات القائمة في جمع البيانات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية الجديدة.

الوثائق:

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة