الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يحضر الدورة الثانية والأربعين للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA)
 
التاريخ : 12 - 13 أكتوبر 2023 مكان الإنعقاد : جنيفا، سويسرا

نُظمت الدورة الثانية والأربعون للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA) بمقر منظمة الصحة العالمية (WHO) بجنيف السويسرية يومي 12 و 13 أكتوبر 2023. ومثل الدكتور أتيلا كرامان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات سيسرك في هذا الحدث.

ونظرت الجلسة في أنشطة منظمة الصحة العالمية المتعلقة بالبيانات (تقديم عروض من قبل المنظمات المضيفة)، وعدد الأسر المعيشية باعتبارها مقاما، وفريق الخبراء المشترك بين الوكالات المعني بمؤشرات أهداف التنمية المستدامة، والإعداد للاستعراض الشامل لعام 2025، وأساليب تقديم المساعدة التقنية، والبيانات، والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة، وفريق أصدقاء الرئيس المعني بالإحصاءات الاجتماعية والديموغرافية وتوسيع نطاق برنامج الماجستير الأوروبي في الإحصاءات الرسمية ليتجاوز حدود أوروبا. كما شرح كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة عملهما فيما يتعلق بالمؤشرين المتعلقين بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأطلع الرئيسان المشاركان الأعضاء على نتائج اجتماع لجنة كبار الإحصائيين في منظومة الأمم المتحدة الذي عقد يوم 11 أكتوبر 2023 في جنيف. وأعلنا أن الدورة الثالثة والأربعين للجنة التنسيق ستعقد في نيويورك على هامش الدورة الخامسة والخمسين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة في فبراير 2024.

والجدير بالّكر أن هذه اللجنة تشجع التنسيق بين الوكالات بشأن البرامج الإحصائية وضمان الاتساق في الممارسات الإحصائية والتنمية. وباعتبارها محفلا للأعضاء الملتزمين، فإنها تعزز الممارسات الجيدة في الأنشطة الإحصائية للمنظمات الدولية وفقا للمبادئ المُنظمة للأنشطة الإحصائية الدولية، وفي إطار القيود التي تفرضها ترتيبات الحوكمة الخاصة بها ومجمل مواردها. ويلتزم أعضاء لجنة التنسيق الخمسة والأربعون التابعون لوكالات الأمم المتحدة وغير التاعبعين لها بالمساهمة بنشاط في تطوير نظام إحصائي عالمي منسق يقوم بإنتاج إحصاءات عالية الجودة ونشرها من خلال تيسير تطوير النظم الإحصائية الإقليمية والوطنية وإدارتها بشكل جيد. يعتبر سيسرك عضوا رسميا في لجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية منذ عام 2006. وللاطلاع على مزيد من المعلومات، زيارة الموقع التالي: https://unstats.un.org/unsd/ccsa

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة