الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
سيسرك يشارك في حلقة نقاشية دولية الدولية للخبراء بشأن "إعداد وثيقة إرشادية لتعزيز وتطبيق القيم والأخلاقيات الإسلامية لتعزيز الرفاه الأخلاقي للمرأة والطفل والأسرة في البلدان الأعضاء"
 
التاريخ : 04 - 06 ديسمبر 2023 مكان الإنعقاد : كوالالمبور ماليزيا

شارك سيسرك في حلقة نقاشية دولية للخبراء بشأن "إعداد وثيقة إرشادية لتعزيز وتطبيق القيم والأخلاقيات الإسلامية لتعزيز الرفاه الأخلاقي للمرأة والطفل والأسرة في البلدان الأعضاء" خلال فترة 4-6 ديسمبر 2023 في كوالالمبور، ماليزيا. ونظم الاجتماع المعهد الدولي للفكر الإسلامي والحضارة التابع للجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

قدمت دة. ناندان أوكتافاروليا شانتي، باحثة أولى في دائرة الإحصاءات والمعلومات، عرضا حول أنشطة سيسرك بشأن تعزيز القيم والأخلاق الإسلامية المتعلقة بالمرأة والطفل والأسرة خلال جلسة العمل الرابعة للاجتماع. وقدم عرضها لمحة عامة عن الجهود التي يبذلها سيسرك لتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية المتعلقة بالنساء والأطفال والأسرة، إلى جانب خططه وأنشطته المستقبلية.

وتمثلت الأهداف الأساسية للاجتماع في إجراء مداولات مستفيضة ودعم مشروع الوثيقة الرامية إلى تعزيز الرفاه الأخلاقي للأطفال والنساء والأسر في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال تعزيز القيم والأخلاق الإسلامية والعمل بها. ساهم ممثلون عن الوكالات المشاركة، بما في ذلك سيسرك، بمدخلات وتوصيات قيمة لصقل الوثيقة التوجيهية، مؤكدين على ضرورة بذل جهد جماعي لتحديد الخطوات اللاحقة لتنفيذ الوثيقة.

وكان الهدف الشامل للاجتماع هو وضع خارطة طريق تؤكد الالتزام الجماعي للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وأصحاب المصلحة المعنيين من أجل التنفيذ الفعال للوثيقة التوجيهية. ويهدف ذلك إلى تعزيز نهج شامل ومتضافر لتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية من أجل التمكين الأخلاقي للمرأة والطفل والأسرة.

الصور

 

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة