الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
الاجتماع مع مكاتب الإحصاء الوطنية في البلدان الأفريقية الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي
 
التاريخ : 17 يناير 2007 مكان الإنعقاد : كيغالي - رواندا

مركز أنقرة يعقد إجتماعا خاصا بمؤسسات الإحصاء الوطنية بالبلدان الإفرقيقة ألأعضاء بمنظمة المؤنمر الإسلامي

نظم مركز أنقرة بتاريخ 17 يناير 2007، على هامش ندوة أفريقيا 2007 حول التنمية الإحصائية التي انعقدت من 15 إلى 19 يناير 2007 بكيغالي، رواندا، اجتماعا خاصا بمندوبي البلدان الأفريقية الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. حضر الاجتماع ممثلون عن 16 بلدا عضوا، هي: الكاميرون، وتشاد، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، والغابون، وغامبيا، والنيجر، ونيجيريا، ومالي، والمغرب، وموزمبيق، والصومال، والسودان، وتوغو، وتونس، إلى جانب ممثل مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا. ومَثَّلَ المركزَ في الاجتماع كلٌّ من الدكتور صافاش ألباي، المدير العام، والسيدة سيفكي رجبرأوغلو، باحثة.

وخلال الاجتماع، أطلع الدكتور ألباي الحاضرين باختصار على المهام التي يضطلع بها المركز بصورة عامة ومهامه في مجال الإحصاء على وجه الخصوص. وفي هذا السياق، شرح المدير العام للحاضرين البرنامج التدريبـي الجديد للمركز في مجال بناء القدرات الإحصائية في البلدان الأعضاء والذي يرتكز على تلبية احتياجات وقدرات مؤسسات الإحصاء الوطنية في تلك البلدان. ومن أجل القيام بهذه المهمة على نحو أفضل، طلب المركز من الوفود المشاركة تزويده بمعلومات الاتصال بمؤسساتها وكذلك معلومات حول احتياجات تلك المؤسسات وقدراتها من خلال استبيانيْن وزعهما لهذا الغرض مبينا أن الاستبيانين يمكن أيضا الحصول عليهما من خلال زيارة موقع المركز على شبكة الإنترنت.

كما تمت خلال الإجتماع مناقشة السبل والوسائل الكفيلة بتيسير مشاركة البلدان الأعضاء في المنتدى العالمي حول الإحصاء والمعرفة والسياسات المزمع عقده في أواخر شهر يونيو 2007 باسطنبول. وفي هذا السياق، أحاط الدكتور ألباي المشاركين بأن المركز عضو في اللجنة المنظمة للمنتدى وأنه سيسعى، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، إلى تيسير مشاركة البلدان الأعضاء في أعمال المنتدى من خلال توفير الدعم المالي.

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2024 لمركز أنقرة