الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يصدر فيديو على قناة اليوتيوب بعنوان ’الأرقام تتحدث في أوقات الأزمات‘
 
التاريخ : 02 مارس 2021 مكان الإنعقاد : رام الله فلسطين

أصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS) فيديو على موقع اليوتيوب بعنوان "الأرقام تتحدث في أوقات الأزمات" بالتعاون مع باريس 21 يوم 2 مارس 2021.

وقد ذكرت سعادة الدكتورة علا عوض، رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في الفيديو أن الفلسطينيين يتعاملون مع أنواع عديدة من الأزمات وأن جائحة فيروس كورونا الراهنة زادت من صعوبة حياة الفلسطينيين وجعلتها أكثر تحديا.

وأبلغت الدكتورة عوض أن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يركز عمله على الجوانب المتصلة بالحياة الإدارية وتنظيم أماكن العمل والمسائل الإحصائية لإدارة الأزمة الصحية الراهنة والتخفيف من أثر جائحة كوفيد-19 على إنتاج الإحصاءات.فبسبب هذه الجائحة، تعين على الجهاز أن يوقف فورا عملياته الميدانية وأن يلجأ إلى موارد العمل عن بعد مثل الهاتف بينما تواصل الأفرقة الإحصائية العمل في مقر الجهاز وكذلك من المنزل. وعرض الفيديو أن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني قد تمكن من إقامة روابط وثيقة مع الحكومة والقطاع العام ومختلف الوزارات خلال فترة الجائحة.

كما أشارت الدكتورة عوض إلى أن الجهاز أجرى خلال الأزمة الراهنة مسحين إضافيين، هما مسح اجتماعي-اقتصادي لقياس أثر كوفيد-19 على الأسر المعيشية، ومسح لتقييم آثار الوباء على الاقتصاد الفلسطيني.وكان الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أحد المكاتب الإحصائية الوطنية الرائدة على الصعيد العالمي فيما يتعلق بإعداد التنبؤات الاقتصادية وتقدير الخسائر التي ستتكبدها السوق حتى نهاية عام 2020.

وشددت الدكتورة عوض على أهمية التواصل خلال فترة الأزمة هذه، وبالتالي فالجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تبادل معلومات عبر شبكات وسائط التواصل الاجتماعية للوصول إلى جميع فئات المجتمع. كما شكرت الدكتورة عوض جميع وسائط الإعلام الرسمية والمحلية والدولية التي ساهمت في تكملة دور الجهاز ومهامه.

لمشاهدة الفيديو، يرجى زيارة:

https://www.youtube.com/watch?v=NBuDs7Fi-IA&t=26s

 

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2021 لمركز أنقرة