الرئيسية | اتصل بنا | بحث English | Français

 
أرشيف النشاطات - 2020

إختر العام: 2021 2020 2019 2018 2017 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006

ندوة عبر الإنترنت حول ’مسح بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركات‘
التاريخ : 17 ديسمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

ضمن سلسلة الندوات الشبكية التي أطلقها سيسرك مؤخرا حول تبادل الخبرات الإحصائية، نظم المركز ندوة عبر الإنترنت حول "مسح بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في الشركات" يوم 17 ديسمبر 2020 بالتعاون مع معهد الإحصاء التركي (TurkStat) وبمشاركة 35 مشاركا من 17 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي (الجزائر، أذربيجان، بنغلاديش، بروناي، مصر، إندونيسيا، إيران، العراق، الكويت، المغرب، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، سورينام، تونس، تركيا، وأوزبكستان).

لتفاصيل أكثر

ندوة عبر الإنترنت حول ’مسح بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في صفوف الأسر المعيشية والأفراد‘
التاريخ : 10 ديسمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

ضمن سلسلة الندوات الشبكية التي أطلقها سيسرك مؤخرا حول تبادل الخبرات الإحصائية، نظم المركز ندوة عبر الإنترنت حول "مسح بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في صفوف الأسر المعيشية والأفراد" يوم 10 ديسمبر 2020 بالتعاون مع معهد الإحصاء التركي (TurkStat) وبمشاركة 34 مشاركا من 17 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي (أفغانستان، الجزائر، أذربيجان، البحرين، بروناي، بوركينا فاسو، مصر، العراق، كازاخستان، ماليزيا، موزمبيق، باكستان، فلسطين، المملكة العربية السعودية، توغو، تركيا، وأوزبكستان).

لتفاصيل أكثر

ندوة عبر الإنترنت حول ’الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) والأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح الخاصة بالشباب (TQS-Youth)‘
التاريخ : 09 ديسمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

ضمن سلسلة الندوات الشبكية التي أطلقها سيسرك مؤخرا حول تبادل الخبرات الإحصائية، نظم المركز ندوة عبر الإنترنت حول "الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) والأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح الخاصة بالشباب (TQS-Youth)" يوم 9 ديسمبر 2020 بالتعاون مع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومؤسستها وبمشاركة 47 مشاركا من 19 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي (أفغانستان، أذربيجان، بنين، مصر، الغابون، إندونيسيا، العراق، الأردن، الكويت، ماليزيا، عمان، باكستان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السنغال، توغو، تركيا، و الإمارات العربية المتحدة).

لتفاصيل أكثر

ندوة عبر الإنترنت حول ’تعزيز الأمن الغذائي في بلدان منظمة التعاون الإسلامي: استعراض عام لميزانيات الأغذية‘
التاريخ : 24 نوفمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، نظم سيسرك ندوة عبر الإنترنت بعنوان "تعزيز الأمن الغذائي في دول منظمة التعاون الإسلامي: استعراض عام لميزانيات الأغذية" يوم 24 نوفمبر 2020 بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمشاركة 44 مشاركا من 19 دولة عضو في المنظمة (أذربيجان، بروناي، مصر، الغابون، إندونيسيا، العراق، الأردن، كازاخستان، ماليزيا، المغرب، باكستان، فلسطين، المملكة العربية السعودية، سيراليون، سورينام، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، واليمن) ومنظمتان دوليتان (المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS) ومركز التنسيق الإقليمي لمنظمة التعاون الاقتصادي للأمن الغذائي (ECO-RCC)).

لتفاصيل أكثر

ندوة عبر الإنترنت حول 'جمع ونشر مؤشرات أهداف التنمية المستدامة: تجربة أوزبكستان'
التاريخ : 12 نوفمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار سلسلة الندوات الشبكية التي أطلقها مؤخرا حول تبادل الخبرات الإحصائية، نظم سيسرك أول ندوة عبر الإنترنت بعنوان "جمع ونشر مؤشرات أهداف التنمية المستدامة: تجربة أوزبكستان" يوم 12 نوفمبر 2020 بالتعاون مع اللجنة الحكومية لجمهورية أوزبكستان المعنية بالإحصاءات (UzStat) بمشاركة ممثلين عن مكاتب الإحصاء الوطنية لكل من أذربيجان وقيرغيزستان وكازاخستان.

لتفاصيل أكثر

دورة تدريبية عبر الإنترنت حول 'الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة: العمل من أجل المناخ'
التاريخ : 19 - 22 أكتوبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB) نظم سيسرك دورة تدريبية عبر الإنترنت حول "الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة: العمل من أجل المناخ" بتاريخ 19-22 أكتوبر 2020 لصالح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) المصري. وإلى جانب مصر، شارك في الدورة التدريبية الشبكية خبراء من مكاتب الاحصاء الوطنية لست دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بما في ذلك الجزائر والعراق والمغرب وعمان وفلسكين والإمارات العربية المتحدة.

 

لتفاصيل أكثر

الدورة التاسعة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)
التاريخ : 28 سبتمبر - 01 أكتوبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

نظم سيسرك، بصفته أمانة اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، الدورة التاسعة للجنة ما بين 28 سبتمبر و 1 أكتوبر 2020 بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) من خلال منصة لعقد مؤتمرات عبر الفيديو، وذلك بسبب جائحة كوفيد-19 الراهنة. وانضم إلى هذه الدورة 95 مشاركا من مكاتب الإحصاء الوطنية في 39 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي. كما حضرها وشارك فيها ممثلو 9 منظمات دولية وإقليمية، هي: الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC)، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS)، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ومبادرة أكسفورد للحد من الفقر وللتنمية البشرية (OPHI)، والشراكة في الإحصاء من أجل التنمية في القرن الحادي والعشرين (PARIS21)، والمركز الإحصائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (GCC-Stat)، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (UNESCWA)، وشعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة (UNSD).

لتفاصيل أكثر

سيسرك يشارك في الاجتماع الافتراضي للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية
التاريخ : 22 سبتمبر 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا، بانكوك - تايلاند

شارك سيسرك في الاجتماع الافتراضي للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST) الذي نظمه مكتب هيئة الأمم المتحدة الإقليمي للمرأة في آسيا والمحيط الهادئ بتاريخ 22 سبتمبر 2020. كما شارك في هذا الاجتماع الافتراضي ممثلون عن كل من الجهاز المركزي للإحصاء الإندونيسي- BPS، ومكتب الإحصاء الباكستاني (PBS)، وكلية البيانات في قرغيزستان، وجامعة هونغ كونغ المعمدانية، والمعهد الفلبيني للبحوث الإحصائية والتدريب (PSRTI)، ومعهد الإحصاء التابع للأمم المتحدة لآسيا والمحيط الهادئ (SIAP)، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (ESCAP).

لتفاصيل أكثر

سيسرك يشارك في الاجتماعات الافتراضية لفرقة عمل شبكة الأمم المتحدة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) المعنية بتلبية احتياجات مكاتب الإحصاء الوطنية
التاريخ : 12 اغسطس 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا-نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

شارك سيسرك في الاجتماعات الافتراضية لفرقة عمل شبكة الأمم المتحدة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST) المعنية بتلبية احتياجات مكاتب الإحصاء الوطنية في الفترة ما بين 30 أبريل و 12 أعسطس 2020. وحضر هذه الاجتماعات الافتراضية كل من المعهد الأفريقي للتنمية الاقتصادية والتخطيط (IDEP)، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، والمعهد الدولي للإحصاء (ISI) وشعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة (UNSD)، وسيسرك، وهيئة الإحصاءات النرويجية، وجامعة كوينزلاند - أستراليا، ومكتب الإحصاء السكاني الأمريكي.

لتفاصيل أكثر

سيسرك يحضر الدورات الاستثنائية الافتراضية للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA)
التاريخ : 04 مايو - 18 يونيو 2020 مكان الإنعقاد : افتراضيا-نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

شارك سيسرك في دورتين استثنائيتين للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA) عقدتا افتراضيا يومي 4 مايو و 18 يونيو 2020. ومثله في الدورتين كل من الدكتور أتيلا كرامان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات في سيسرك، والسيدة ناندان أوكتافاروليا شانتي، باحثة بالمركز.

لتفاصيل أكثر

اجتماع المتابعة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 05 مارس 2020 مكان الإنعقاد : نيويورك-الولايات المتحدة الأمريكية

بصفته الأمانة العامة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، نظم سيسرك اجتماع المتابعة لهذه اللجنة يوم 5 مارس 2020، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ51 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة بنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

لتفاصيل أكثر

الرئيسية | اتصل بنا | بحث | حقوق النشر والتأليف والاستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
© جميع الحقوق محفوظة 2021 لمركز أنقرة